برنامج تنمية من اجل السلام – عدن

بدعم وزارة الخارجية الهولندية

2016-2013

تنفيذ مركز SOS لتنمية قدرات الشباب

خلفية عن المشروع

الهدف العام من البرنامج هو الحد من الصراعات و النزعات في المجتمع اليمني و تحسين دور المرأة و الشباب في المشاركة في الحكم واتخاذ القرار، يستهدف المشروع 6 مناطق في ثلاث محافظات صنعاء, تعز وعدن. خلال المشروع سيتم إجراء دورات تدريبية في الحد من الصراعات و النزعات تستهدف 117 من الشباب و الشابات , أعضاء المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني. بالإضافة إلى انه سيتم تمكين 4050 من الشباب والشابات في المشاركة في حوار فعال مع صانعي القرار على المستوى المناسب لتلبية احتياجاتهم هذا يخلق جو من الحوار والسلام.

برنامج تنمية من اجل السلام

كما سيقوم الشباب بالتعبير عن احد القضايا التي تعزز السلام عن طريق الأفلام التي سيتدربوا على إنتاجها والتي ستستخدم فيما بعد كاداه لرفع الوعي من خلال عرضها على جمهور من مختلف الفئات بما في ذلك طلاب الجامعات و خريجي الثانوية العامة و المبادرات الشبابية و كذلك أعضاء المجالس المحلية و صناع القرار.إضافة إلى ذلك فإن هذا المشروع يهدف إلى زيادة إمكانية الوصول إلى الفرص الاقتصادية للشباب و الشابات في تعز وعدن و صنعاء عن طريق نشاطين ,الأول تدريب يهدف إلى منح الشباب المعلومات الأساسية في مهارات ريادةة الأعمال و المهارات الوظيفية التي يتطلبها سوق العمل إضافة إلى ورش عمل بين الشباب ورواد الإعمال و المشاريع لتبادل الخبرات و مناقشة الفرص الموجودة في سوق العمل , والنشاط الثاني عبارة عن تدريب في المشاريع الصغيرة ويليها دعم مالي وفني لعدد من المشاريع.

اهداف المشروع

المساهمة في التخفيف من الأسباب التي تحول دون امن الإنسان والتنمية في اليمن.
المشاركة في تعزيز القدرات المحلية ( سلطة محلية ، منظمات مجتمع مدني ، شباب ) من خلال تنفيذ تدريبات وورش عمل حول ( النزاعات والوقاية منها ، المشاركة الشبابية على كافة المستويات ، تحسين فرص ألاقتصاديه للشباب).

يستهدف المشروع

محافظة عدن

محافظة صنعاء

محافظة تعز